الأربعاء، 28 مارس، 2012

والده حازم ابواسماعيل تحمل جواز سفر امريكى و قانونيون يؤكدون بطلان ترشحه

تعثرت حمله الشيخ حازم صلاح ابواسماعيل في ان تقوده الي انتخابات رئاسه الجمهوريه بعد ان تبين ان والدته قد حملت الجنسيه الامريكيه وفقا لبيانات مختلفه المصادر ، وقد تلقت وكاله امريكا اون ارابيك خطابا من احد المصريين المهاجريين الي الولايات المتحده يؤكد فيه انه كان يعرف السيده والده الشيخ حازم وان لديه رقم جواز سفرها هي واخته واخيه . يمكن للقارئ مطالعه نص الرساله التي تتضمن رقم جواز السفر الامريكي للسيده نوال عبدالعزيز نور وهو 50011598 والمولوده في 3/8/1946 و توفيت فى عام 2010 و ان شقيقته حنان صلاح ابو اسماعيل و المولودة فى 12/2/1967  هى ايضا تحمل جواز سفر امريكى رقم 39429036 


وبذلك لا توجد شرعية فى ترشيحه لرئاسة جمهورية مصر العربية لأن الدستور ينص على أن المرشحين لرئاسة الجمهورية يجب أن يكونوا من ابين مصريين ولا يحملون أى جنسيات أخرى.

الخميس، 22 مارس، 2012

نفوق 28 رأس ماشية بمحافظة المنيا

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا أن عدد الحيوانات النافقة نتيجة إصابتها بمرض الحمي القلاعية بلغ 28 حالة أغلبهم من العجول الصغيرة.

كما تم الاشتباه في 80 حالة جري تقديم العلاج المجاني لها كما قامت المديرية بتسيير 10 قوافل بيطرية علي مستوي مراكز المحافظة التسعة للقيام بعملية التوعية للمربين.

من ناحية أخري شهدت الأسواق ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الدواجن نتيجة إقبال المواطنين عليها  مما أدي إلي ارتفاع سعر الكيلو من 13 جنيهاً إلي 18 جنيهًا كما شهدت المجمعات الاستهلاكية إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين علي اللحوم المجمدة و اللحوم السودانية خوفاً من انتقال الحمي القلاعية إليهم في الوقت الذي لجأ بعض الجزارين إلي تخفيض أسعار اللحوم من 65 جنيهاً للكيلو إلي 55 جنيهاً في محاولة منهم لجذب المواطنين. 


اعتصام 150معلماً بمديرية التعليم بالمنوفية

تظاهر 150 معلماً وإدارياً بمدينة شبين الكوم داخل مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية اعتراضاً على عدم تمكين مجلس نقابة المعلمين الجديد من استلام مهامه بالنقابة.

وذلك عقب الانتخابات التى جرت بالمحافظة كما قام المعلمون المعتصمون بالطابق الخامس باحتجاز نقيب المعلمين السابق محمد سالم مدين وعدم السماح له بمغادرة مبنى المديرية إلا عقب تسليم مجلس النقابة المنتخب شرعياً لمهام عمله حيث هدد المعلمون بعدم مغادرة مبنى المديرية ومواصلة اعتصامهم وإضرابهم عن العمل لحين تحقيق مطالبهم التى وصفوها بالمشروعة بتدخل القيادات التنفيذية المسئولة بالمحافظة لتمكين مجلس النقابة الجديد للقيام بمهام عمله.

وكان مجلس النقابة القديم لمعلمى المنوفية قد رفض الامتثال لما أسفرت عنه الانتخابات النقابية الأخيرة وقام أعضاؤه بالطعن فى صحة المجلس الجديد المنتخب. 


المجمع المقدس يختار رسميا الأنبا باخوميوس قائم مقام البابا

اختار المجمع المقدس للكنيسة القبطية الارثوذوكسية بالاجماع نيافة الانبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح وشمال إفريقيا رسميا, ليتولى منصب قائم مقام البطريرك.


كما أرسل المجمع خطابا رسميا إلى المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى بهذا المضمون.


جاء ذلك خلال اجتماع المجمع الخميس 22 مارس بالكاتدرائية المرقسية في العباسية بحضور أكثر من 110 أساقفة هم قوام المجمع, وذلك وفق القواعد التى حددتها لائحة 1957 عند خلو كرسى البطريرك.


كما بحث المجمع أسس اختيار لجنة ال 18 التي تختص بتلقى طلبات الترشيح لمنصب البابا, وتتكون من 9 من الاساقفة و9 من أعضاء المجلس الملى والأراخنة والشخصيات العامة.


وكان كل من الأنبا موسى والأنبا يؤانس -عضوا المجمع- قد نفيا فى وقت سابق إجراء أى تعديل على اللائحة المنظمة لانتخاب البطريرك.


أول توكيل لتأييد ترشيح الجنزورى رئيساً للجمهورية



قدم الخميس 22 مارس حسن محمد طالب بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهرأول توكيل بمكتب الشهر العقارى الرئيسى لتأييد ترشيح رئيس مجلس الوزراء د. كمال الجنزورى لرئاسة الجمهورية.

وبعد ماقام بملىء البيانات قام مدير مكتب الشهر العقاري "عادل محمد" بتسهيل الإجراءات القانونية لإعتماد التوكيل بناءً على صدور تعليمات من مساعد وزير العدل لجميع مكاتب الشهر العقاري بشأن حرية المواطن فى إختيار من يراه أصلح لترشيحه .

وأكد حسن هو وزملائه  أن الجنزورى هو أحق شخص لإنتخابات الرئاسة وهم من أطلقوا حملة دعم الجنزورى رئيساً لمصر لإنه من أعاد للأزهر إستقلاليته وهيبته .

قطع "دولى" العريش مجدداً احتجاجاً على أزمة البنزين



قطع عشرات من سائقى السيارات الأجرة والنقل الطريق الدولى "العريش - رفح" الخميس 22 مارس، أمام مبنى ديوان عام المحافظة بالعريش احتجاجاً على نقص البنزين والسولار.

 واعترض المحتجون الطريق حيث وقفوا بسياراتهم فى عرض الطريقـ، مما أدى إلى توقف الحركة من الجانبين وشل الحركة المرورية.

وأكد المحتجون أن الأزمة تهددهم بالتوقف عن العمل، بالإضافة إلى بيع الوقود بأكثر من سعره الحقيقى داخل المحطات، حيث يتسبب ذلك في تكدس السيارات أمام المحطات لعدة ساعات يومياً .. مطالبين بزيادة الكميات المخصصة لهم .

ومن جهة أخرى أغلق عدد من سائقى الميكروباص وسيارات الأجرة العاملة بين العريش والمحافظات الأخرى أبواب موقف الأقاليم بالعريش بالطوب والحجارة لمنع خروج أو دخول أى سيارة.
 
وتوجهوا إلى موقف أتوبيس شرق الدلتا المجاور وأغلقوه بالطوب والحجارة لمنع تحرك سيارات الأتوبيس، وذلك على خلفية خلافاتهم مع سائقى سيارات الاسماعيلية،  مما أدى إلى توقف حركة السفر بين شمال سيناء والمحافظات الأخرى.

فيما أكد شهود عيان القادمين من القاهرة والمحافظات الأخرى أن سائقو الإسماعيلية قطعوا الطريق أمام سائقى العريش بمدينة القنطرة شرق ومنعوهم من المرور .

ويهدد سائقو شمال سيناء بقطع الطريق الدولى .. ما لم يتم وقف ممارسات سائقى الاسماعيلية ضدهم.

تزايد أزمة نقص السولار فى البحر الأحمر


شهدت محطات الوقود وتموين السيارات بالبحر الأحمر تكدس عشرات السيارات للحصول على السولار مما أثر على حركة نقل الركاب داخل مدن المحافظة وبين المحافظات.

وكانت المتابعة اليومية لرصيد السولار بالمحافظة قد كشفت عن وجود نسبه 30% فقط من حصة المحافظة بالمحطات وأن نسبه العجز بلغت 70%.

ومن جانبه كلف محافظ البحر الأحمر اللواء محمود عاصم غرفة العمليات والطوارئ بالديوان العام بمتابةه رصيد المحافظة بجميع محطات تموين السيارات للتنسيق مع مديرية التموين وشركات البترول بسد العجز فى الأماكن الأكثر تكدساً.

وأشار مدير التموين بالبحر الأحمر المهندس أبوبكر عبد العال أن لجنة متابعة من المديرية متواجدة فى المحطات للإشراف على عمليات ضخ وبيع السولار وفرض رقابة صارمة على من يتلاعب أو يقوم بتهريب السولار وكانت الغردقة والشلاتين قد شهدتا أزمة فى نقص السولار خلال اليومين الماضيين

مشادات بين خريجى الزراعة وقوات تأمين المحافظة بالسويس




نشبت مشادات كلامية بين خريجين كلية الزراعة بالسويس وبين قوات تامين المحافظة بسبب قيام الخريجين بمحاولة الدخول بالقوة إلى ديوان عام المحافظة للمطالبة بأحقيتهم في الحصول أراضى الخريجين والصوب الزراعية.

وتطورت المشادات إلى مشاجرات أسفرت عن إصابة أحد الشباب فيما ضبطت القوات 2 آخرين وفر الباقون.

كان وزير الزراعة قد وافق على منح خريجى الزراعة بالمحافظة 7ألاف فدان شرق نفق الشهيد أحمد حمدى وصوبة زراعية لكل خريج لكن تأخر حصول الشباب على الأرض مما دفعهم إلى ما أقدموا عليه وحاولوا دخول المبنى بالقوه للقاء المحافظ.

جمعية عمومية طارئة للقضاة الثلاثاء لإقصاء عبد المعز



دعا عدد من قضاة محكمة استئناف القاهرة إلى عقد جمعية عمومية طارئة الثلاثاء القادم بدار القضاء العالي, وذلك للنظر في تفويض المستشار حسين عبد الحميد حسن للقيام بأعمال واختصاصات رئيس محكمة استئناف القاهرة, بدلا من المستشار عبد المعز إبراهيم..
    

وكان نحو 20 من مستشاري وقضاة محكمة استئناف القاهرة قد أعلنوا الخميس 22 مارس تنصيب المستشار حسين عبد الحميد حسن رئيسا للمحكمة خلفا للمستشار عبد المعز إبراهيم, مستندين في ذلك إلى ما قالوه  "بقيام المستشار عبد المعز بالتنازل طواعية عن التفويض الممنوح له من الجمعية لعمومية السابقة للمحكمة"..

    

وأعد المستشارون بيانا يتضمن 7 قرارات تدعو لعقد جمعية عمومية غير عادية للمحكمة الثلاثاء القادم في الواحدة ظهرا بدار القضاء العالى, وفي حالة عدم اكتمال النصاب تعقد فى الساعة الثانية ظهر ذات اليوم, وذلك للنظر فى تفويض المستشار حسين عبد الحميد رئيسا جديدا لمحكمة استئناف القاهرة وممارسة الاختصاصات في هذا الشأن وما يستجد من أعمال.

    

كما تضمنت القرارات: إلغاء التفويض السابق صدوره  لرئيس المكتب الفني والمتابعة المستشار طه شاهين, وكذلك إلغاء ندب القضاة الرؤساء والنواب بالمكتب الفنى والمتابعة على أن يستمروا فى تسيير الأعمال لحين صدور قرار بالندب الجديد.

    

وقد شمل البيان المعد من الحاضرين اتخاذ قرارا بإسناد اختصاصات رئيس استئناف القاهرة المفوض فيها من الجمعية العمومية السابقة الى المستشار حسين عبد الحميد حسن, استنادا إلى المادتين 30 و61 من قانون السلطة القضائية رقم 46 لسنة 72 المعدل, والاطلاع أيضا على سجل الاقدميات بالمحكمة الثابت به أن المستشار حسين عبد الحميد من أقدم رؤساء المحكمة بعد المستشار عبد المعز إبراهيم.

    

وأكد المستشار حسين عبد الحميد أنه سيتم ارسال نسخة من هذه القرارات الى رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل والتنبيه على سكرتارية المحكمة بإعلان الدعوة لعقد جمعية عمومية عبر إحدى الصحف اليومية واسعة الانتشار مع اخطار جميع القضاة بها.

الخميس، 1 مارس، 2012

مدير الأمن الوطني: عرفنا اللهو الخفى



 كشف اللواء مجدي عبدالغفار مدير قطاع الأمن الوطني عن الوصول إلي معلومات بشأن الطرف الثالث وأوضح أنهم ليسوا شخصاً واحداً ولكن عدة أطراف جمعها هدف واحد وهو إطالة فترة الفوضي، مشيراً
إلي أن هناك شواهد حول أشخاص يقومون بدفع أموال لإحداث تخريب وفوضي وأكد قائلاً: «سنصل قريباً لحقائق واضحة جداً بالأدلة المادية لتورط رموز معينة سنقدمها للنيابة».
جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب برئاسة اللواء عباس مخيمر لمقر جهاز الأمن الوطني بمدينة نصر وتعهد اللواء مجدي عبدالغفار، مدير قطاع الأمن الوطني، أمام أعضاء لجنة الدفاع بعدم عودة الأمن الوطني لأي ممارسات كانت محل انتقاد الشعب قبل ثورة 25 يناير التي كان يمارسها جهاز أمن الدولة السابق وأوضح أن قطاع الأمن الوطني مازال يتعرض للانتقاد والهجوم واتهامات بأنه امتداد للجهاز السابق وهو ما يمثل عائقاً أمام القطاع للانطلاق في عمله.
وأكد أن الجهاز لا يتدخل في أمور كثيرة مثل الاستجواب أو متابعة الأنشطة الدينية واحتجاز أشخاص، وأوضح اللواء عبدالغفار أن القطاع استغني عن 488 ضابطاً من أصل 1418 من ضباط جهاز أمن الدولة السابق.
ومن جانبه طالب الدكتور محمد البلتاجي، قطاع الأمن الوطني، بالقيام بدوره المعلوماتي والكشف عن الايدي الخفية التي تعبث بأمن الوطن والتي تقف وراء جميع الأحداث التي وقعت خلال العام الماضي عقب الثورة، وتساءل عن مدي صحة تدخل القطاع في مسألة التعيينات في أجهزة الدولة والتنصت علي الاتصالات.
ونفي اللواء عبدالغفار، وجود أي تدخل في تعيين الأشخاص في الوظائف، ولفت إلي أنه تمت تصفية عدد كبير من كشوف الممنوعين من السفر والتي كان عددها قبل الثورة ضخماً جداً وأوضح أنه لم يعد هنا خلط بين النشاط الديني والإرهاب.
وحول اختطاف عدد من الضباط في سيناء قال عبدالغفار إنه تم عقد لقاء بين عدد من الأجهزة الأمنية لوضع خطة جديدة لإعادة البحث عنهم.