الاثنين، 31 أكتوبر، 2011

حركة 6 أبريل تتهم "الأمن الوطنى" بالتجسس على لقاءاتها

اتهمت إنجى حمدى، عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل، الأمن الوطنى بالتجسس على اجتماعات الحركة، معتبرة ذلك استمراراً لسياسات نظام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى، وهى السياسيات التى اعتادوا عليها قبل الثورة على حد قولها.

وأشارت انجى حمدى فى تصريحات صحفية، إلى اكتشاف شباب الحركة فى 6 أكتوبر قيام أحد أمناء الشرطة بتصويرهم خلال اجتماع مفتوح لهم، موضحة أنه تحت الضغط اعترف هذا الأمين بأن أحد ضباط الأمن الوطنى بمدينة 6 أكتوبر دفعه لتصوير المجموعة وكتابه تقارير عما شاهده، وفى المقابل قام ناشطو الحركة بتصوير بطاقة الرقم القومى لأمين الشرطة.

وانتقدت انجى حمدى، سياسات المجلس العسكرى وعدم اتخاذه قرارا حاسما بحل جهاز أمن الدولة، قائلة "يبدو أن المجلس العسكرى قام بحل الجهاز شكلا، بينما يقوم بعمله على أكمل وجه من بطش واعتقال و"نفخ" وقتل وتعذيب للمواطنين، إلى متى ستظل حياة المصريين رخيصة".

من جانب آخر، دعت مجموعة 6 أبريل بالسادس من أكتوبر" اليوم الثلاثاء إلى وقفة بالملابس السوداء أمام "هايبر وان"، حدادا على "معتز أنور" شهيد الشرطة بالشيخ زايد، خاصة بعد تضارب أقوال المتهمين عقب مواجهتهم بأقوال المجنى عليهم.


حاول المتظاهرون اقتحام سجن الإستئناف وتصدى لهم أهالي الدرب الأحمر

حاول متظاهرون أمام مديرة أمن القاهرة قبل قليل اقتحام سجن الإستئناف لإطلاق الناشط علاء عبدالفتاح ، فيما قام أهالي منطقة الدرب الأحمر بالهجوم على المتظاهرين بالسنج و الأسلحة البيضاء .
 وبلغ عدد المتظاهرين نحو 2000 شخص ينتمون لحركات سياسية مناوئة للحكم العسكري . 
 وكانت  مسيرة غاضبة تنظمها حركة 6 إبريل و عدد من إئتلافات الثورة و القوى السياسية وصلت إلي مديرية أمن القاهرة ، للتنديد بالمحاكمات العسكرية للمدنيين . 
وردد المشاركون في المظاهرات هتافات ضد المجلس العسكري ، مطالبين برحيل المشير حسين طنطاوي.


محمود سعد والتمويل الأجنبى

تعاون محمود سعد المذيع المشهور مع مركز هشام مبارك لحقوق الإنسان كمستشار اعلامى للجنة المساعدات الأجنبية التى تأتى من المنظمات الأمريكية والأوروبية بمبلغ 250000 (ربع مليون) شهرياً حتى يستطيع مركز هشام مبارك ان يأخذ التمويلات الأجنبية وأيضاً محامين منضمين لحركة 6 ابريل كمستشارين حقوقيين.

مع العلم ان لجنة التمويلات الأجنبية يجب أن تتكون من مستشار اعلامى ومستشار حقوقى ومستشار مالى ، وسننشر قريبا بالمستندات الادلة الدامغة على تورط اعلاميين آخرين فى مستنقع التمويل الأجنبى.



مفاجآت مثيرة في تحقيقات التمويل الأجنبي للجمعيات

منظمات أمريكية دفعت ‮٠٠٥ ‬مليون جنيه بعد ثورة يناير‮.. ‬ومنظمات عربية وأوروبية شاركت في التمويل :
المنظمات والجمعيات والأفراد المتهمين بتلقي‮ ‬تمويل من الخارج يواجهون اتهامات بارتكاب جرائم تلقي تمويل من الخارج بدون ترخيص،‮ ‬والحصول علي منافع شخصية للإضرار بالأمن القومي،‮ ‬وتورط جهات أجنبية في تمويل تلك الكيانات للإضرار بمصالح البلاد،‮ ‬ومخالفة قانون الجمعيات الأهلية،‮ ‬وتصل العقوبات إلي الحبس والغرامة‮.. ‬و‬أن الأوراق التي عرضت علي‮ ‬غرفة المشورة بالدائرة ‮٧٤ ‬محكمة استئناف القاهرة قد تضمنت نتائج التحقيقات التي يباشرها المستشار سامح أبو زيد والمستشار أشرف العشماوي قضاة التحقيق المنتدبين من وزارة العدل وأنها أسفرت عن اتخاذ إجراءات عاجلة تتعلق بكشف سرية الحسابات لعدد من منظمات المجتمع المدني وبعض الكيانات المصرية والأجنبية التي تنتمي لدول أجنبية،‮ ‬كما شملت التحقيقات ما يزيد علي أربعين شخصاً‮ ‬طبيعياً‮ ‬ممن تلقوا تمويلاً‮ ‬شخصياً‮ ‬مباشراً‮ ‬علي حساباتهم بالمخالفة للقانون‮.. ‬أشارت الأوراق المقدمة لمحكمة الاستئناف إلي أن بعض المنظمات الأمريكية الشهيرة والتي كان لها النصيب الأكبر في التمويل الأجنبي بعد ثورة ‮٥٢ ‬يناير قد مولت بعض الكيانات بما يزيد علي ‮٠٠٥ ‬مليون جنيه مصري خلال الستة أشهر الأخيرة فقط بينما قامت منظمات أوروبية وعربية بتمويل باقي الكيانات والجمعيات والمنظمات وبعض الأفراد‮.‬
‮ ‬وتبين أن معظم الكيانات المانحة للتمويل‮ ‬غير مسموح لها بالعمل في مصر أو تقديم تمويل أجنبي وسبق لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أن اعترضتا علي قيامها بفتح مكاتب تمثيل لها في مصر لمخالفتها القوانين المصرية‮.. ‬وأن تلك الكيانات والمنظمات تواجه اتهامات بارتكاب جرائم تتعلق بتلقي أموال من الخارج دون ترخيص والحصول علي منافع شخصية للإضرار بالأمن القومي لمصر فضلاً‮ ‬عن تورط جهات أجنبية في تمويل تلك الكيانات للإضرار بمصالح البلاد،‮ ‬بالإضافة إلي الجرائم المتعلقة بمخالفة قانون الجمعيات الأهلية والتي يعاقب مرتكبوها بالحبس والغرامة ورد الأموال التي تم التمويل بها‮.‬
‮ ‬ومن المنتظر خلال الساعات القادمة انتقال قضاة التحقيق المنتدبين أبو زيد والعشماوي إلي بعض البنوك المصرية والأجنبية في القاهرة للاطلاع بأنفسهم علي عدد من الحسابات والتحويلات الأجنبية الواردة من الخارج وما جري بشأن صرفها من‮ ‬المنظمات والكيانات والأشخاص الواردة لهم‮.‬



الأحد، 30 أكتوبر، 2011

رفع علم مصر علي أطول سارية في العالم احتفالا بانتصارات أكتوبر

تحت رعاية القوات المسلحة، وفي إطار احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة يجري رفع علم مصر علي سارية تعد الأطول في العالم بمركز شباب الجزيرة اليوم الإثنين 2011/10/31 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، حتي يمكن رؤيته من كل أنحاء محافظة القاهرة.

ويبلغ ارتفاع العلم الذي سيوازي برج القاهرة، 176 مترا، وأبعاده 12 مترا ّ15 مترا وستدخل به مصر موسوعة جينس للأرقام القياسية.
وتنظم الاحتفالية مجموعة شركات فالكون والتي ترعي خلال الفترة الحالية عددا من الفعاليات التي تهدف إلي جذب أنظار العالم لتؤكد أن مصر بعد 25 يناير قادرة علي أن تحتل موقعها الريادي في منطقة الشرق الأوسط والعالم وأنها تتمتع وبرغم ما تمر به من أحداث عرضية بالأمن والقدرة علي التميز .
يرفع العلم نيابة عن رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي اللواء محسن الفنجري، ويتزامن ذلك مع قيام المحافظين بكل أنحاء محافظات جمهورية مصر العربية برفع العلم المصري في محافظاتهم في نفس التوقيت، حيث تقام مهرجانات واحتفالات شعبية .
يحضر الاحتفالية لفيف من الوزراء وقيادات القوات المسلحة والشرطة والشخصيات العامة والجمهور .
مول الفعالية والاحتفالية البنك التجاري الدولي 'بي آي سي' تأكيدا علي دور ومشاركة المؤسسات الاقتصادية في العمل العام .
ويأمل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعه شركات فالكون شريف خالد أن تشارك كل وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة في نشر دعوة الي كافة المواطنين المصريين في جمهورية مصر العربية للوقوف وتحية العلم لحظه تنصيبه.

بدو سيناء يتظاهرون للإفراج عن أسرى معتقلين بالسجون الإسرائيلية



نظم المئات من بدو سيناء وأهالي الأسرى المصريين بالسجون الإسرائيلية أمس وقفة احتجاجية فى مدينة راس سدر بجنوب سيناء، مطالبين بالإفراج عن باقي المعتقلين بعد الإفراج مؤخرا عن 25 مصريا من السجون الإسرائيلية.

وشارك في الوقفة التي نظمت بميدان "الثلاثة سمكات" المئات من قبيلة العليقات، وقد انضم إليهم متضامنون من قبيلة الاحيوات، بالإضافة إلى شباب من قبيلة الصوالحة بأبو رديس حاملين لافتات تطالب بتحرير الأسرى البدو.

ورفع المشاركون لافتات: "السكوت عار.. ولحمنا ودما مش رخيص.. ولحمنا ودمنا في إسرائيل.. لانريد إحراج الحكومة المصرية"، "كلنا أسرى حتى يتم تحرير الأسرى"، رسالة لسيادة المشير: حررني أنا مصري فى السجون الإسرائيلية منذ 38 عاما التوقيع زاير صالح سالم أبو تليل".

وقال المجاهد الشيخ سليم سلامه أبو عكثة من قبيلة الاحويات ومن الفدائيين: "إنني كنت مع فرق الاستطلاع الفدائيين منذ 1967 وحتى 1974 وابن أخي زيد سليمان سلامه أبو عكثة مجند فى الجيش المصري قبض عليه فى عام 1974 وكان في فرق الاستطلاع المصرية والذي قبض على ابن أخي ضابط إسرائيلي يدعى جدعون وقد أسر فى منطقة مابين عيون موسى والريانة بجنوب سيناء، كما تم أسر مراحيل سلمان هويشل والذي وكان يعمل مع الفدائيين".

وأضاف الشيخ أبوعكثة إن نادية البرغوثى زوجة مروان البرغوثي القيادي البارز بحركة "فتح" الفلسطينية والمعتقل بالسجون الإسرائيلية حملت رسالة من سجناء مصريين محبوسين منذ عام 1974 بضرورة الضغط على إسرائيل لإخراجهم من السجون، قائلن إنهم تحت حراسة مشددة. وطالب بفتح ملف الأسرى الذين دهستهم الدبابات الإسرائيلية والبالغ عددهم 1000 أسير كما ظهر في فيلم وثائقي.

وتقوم حملة التضامن مع الأسرى المصريين بالسجون الإسرائيلية بقيادة صلاح ضيف الله ومحمد جديع وزاير بمحاولة الكشف عن مصير هؤلاء الأسرى.

وعلمت "المصريون" أن هناك 7 أسرى فى السجون الإسرائيلية وهم: جديع وموسى عيد مطير وزاير صالح سالم أبو تليل وعواد عودة الزميلى من قبيلة العليقات وسليمان أبو سعد من قبيلة السواعدة وزيد سليمان سلامة أبو عكثة مجند، مراحيل سلمان هويشل من قبيلة الأحيوات، بالإضافة إلى سعيد عواد محمد فراج و كريم عايد سعيد من قبيلة السواعه وقد ألقي الببض عليهم فى عام 2010.

وقال صلاح ضيف الله الناشط السياسي، إن على الحكومة المصرية أخذ هذه الوقفات التحذيرية بمحمل الجد، لافتا إلى أن مطلب تحرير الأسرى السيناويين أصبح مطلبا شعبيا. وحذر من مغبة تجاهل هذا الملف، قائلا إن عواقبه ستكون وخيمة، وإنه يجب معرفة مصير أسرانا أحياء أم أموات، ولو أموات نطالب بجثثهم لتحليلها عن طريق (DNA) لمعرفة الحقيقة.

وعلمت "المصريون" أن منسق الحملة محمد جديع وأهالي الأسرى يدرسون تنظيم وقفة احتجاجية بعد عيد الأضحى فى طابا، سيقوم المشاركون فيها بمنع الإسرائيليين من دخول سيناء لحين معرفة مصير الأسرى.

تصعيد خطير في أزمة جناحي العدالة



تصاعدت أزمة المحامين والقضاة بشكل حاد أمس ردا علي ما شهدته الجمعية العمومية الطارئة التي عقدها نادي القضاة مساء أمس الأول‏.

حيث دعا المحامون إلي عقد جمعية عمومية طارئة بعد غد للمرة الثانية في أقل من أسبوع لإقرار ما وصفته بـ تحد غير مسبوق من جانب القضاة‏.‏
كما طالب المحامون بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول إطلاق أعيرة نارية وإصابة محام وترويع مواطنين ومحامين في أثناء الجمعية العمومية غير العادية لنادي القضاة الذين تصادف وجودهم في دار القضاء العالي بيت الشعب‏.‏
وفي تصعيد خطير آخر‏,‏ قررت اللجنة القضائية المؤقتة المشرفة علي نقابة المحامين تعليق العمل باللجنة‏,‏ وكذلك وقف العملية الانتخابية بالنقابة المقرر إجراؤها في‏20‏ نوفمبر المقبل لاختيار مجلس جديد نقيبا وأعضاء حتي تتم تنقية الأجواء وعودة الهدوء للعلاقة بين جناحي العدالة المحامين والقضاة وإزالة الاحتقان والتوتر بينهما‏.‏
من ناحية أخري‏,‏ تقدم منتصر الزيات المرشح علي منصب نقيب المحامين ببلاغ إلي المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام ضد المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة والمستشار أحمد مكي نائب رئيس محكمة النقض الأسبق ورئيس اللجنة التي أعدت مشروع قانون السلطة القضائية وآخرين بتهمة سب المحامين وإطلاق الرصاص علي عدد منهم‏.‏
وكان المحامون قد نظموا مظاهرات حاشدة بدار القضاء العالي للتنديد بما شهده اجتماع الجمعية العمومية الطارئة لنادي القضاة مستنكرين تحديهم للسلطات وإصرارهم علي تمرير القانون الخاص بهم وتمسكهم بتوريث مختلف المواقع بالهيئات القضائية وحرمان المتفوقين من أبناء الشعب من التعيين‏.‏
واستنكر المحامون في بيان لهم قيام القضاة حراس العدالة وحماة الوطن بإهدار هذه القيم وإطلاق أعيرة نارية علي جموع المواطنين خارج دار القضاء العالي وترويعهم في غيبة القانون والدستور‏,‏ وتلك القيمة التي ينادي بها القضاة‏.‏
وردد المحامون العديد من الهتافات المعادية ضد نادي القضاة وعدد من قياداته وقانون السلطة القضائية‏.‏
وفي سياق متصل‏,‏ كان المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة قد قرر إخلاء مبني دار القضاء العالي من القضاة لمنع أي احتكاكات تقع بينهم وبين المحامين الذين تظاهروا داخل البهو الرئيسي‏.‏
من جانبه‏,‏ استنكر نادي القضاة محاصرة المحامين لمبني نادي القضاة ودار القضاء العالي أمس احتجاجا علي قرارات الجمعية العمومية للقضاة والأحداث المؤسفة التي أعقبتها من إطلاق أعيرة نارية علي المتظاهرين الذين قاموا بإغلاق أبواب دار القضاء ومنعوا القضاة من الخروج عقب اجتماع الجمعية العمومية‏.‏
وقال المستشار عبدالله فتحي وكيل عام نادي القضاة إن النادي يطالب المجلس الأعلي للقوات المسلحة بتوفير الأمن والحماية للقضاء ضد تجاوزات المحامين التي تخطت كل الحدود ـ علي حد قوله ـ مشيرا إلي أن رئيس مجلس القضاء الأعلي أبلغ المجلس العسكري بكل الاعتداءات التي تعرضت للقضاة‏.‏
أضاف المستشار هشام جنينة رئيس محكمة استئناف القاهرة وأحد قيادات تيار الاستقلال القضائي ـ أن هناك مخططا يستهدف إسقاط السلطة القضائية‏,‏ كما سقطت السلطة التنفيذية مع الرئيس السابق مبارك وتم حل السلطة التشريعية عقب الثورة المتمثلة في مجلسي الشعب والشوري‏,‏ ولم يتبق في أركان الدولة سوي السلطة القضائية لذلك يحاول البعض إسقاط هيبة القضاة‏,‏ رمز العدالة في مصر‏.‏
وأشار رئيس محكمة الاستئناف إلي أن المحامين قاموا بإغلاق محكمة بني سويف أمس ومنعوا القضاة من العمل‏,‏ وذلك دفع نادي القضاة يبني سويف إلي عقد جمعية عمومية طارئة واتخذت قرارا بتعليق العمل في المحاكم لحين عودة الأمن والاستقرار‏.‏
وقال المستشار عادل عبدالحميد رئيس مجلس القضاء الأعلي الأسبق في تصريحات لـ الأهرام المسائي إنه لابد من تطبيق القانون بحزم علي الجميع لكي تسود دولة القانون وحتي لا تسقط الدولة‏,‏ وإن اعتداءات المحامين علي المحاكم أمر غريب وغير متوقع من رجال القانون‏.‏
في غضون ذلك‏,‏ شهدت محاكم الجنايات‏,‏ والجنح‏,‏ والمدني بالقاهرة والجيزة تعليق جميع الجلسات بها لحين تأمينها من اعتداءات المحامين عقب قيام بعضهم بالاعتصام داخل المحاكم وقيام البعض الآخر بغلقها ومنع القضاة من الدخول‏.‏
مما دفع قضاة محاكم شمال وجنوب القاهرة إلي إغلاق أبواب القاعات بها مؤكدين أنهم في اجازة مفتوحة لحين استقرار الأوضاع وانتهاء النقاش حول قانون السلطة القضائية وتوفير قوات شرطة إضافية لتأمينها‏,‏ وهذا ما دفع الجيش إلي وضع خطة جديدة لتكثيف الوجود الأمني أمام المحاكم‏.‏
وقد نظم عشرات المحامين بالدقهلية وقفة احتجاجية أمام مجمع المحاكم بالمنصورة ضد الأحداث التي وقعت أمس‏,‏ احتجاجا علي مشروع قانون السلطة القضائية وإطلاق الرصاص بعد انعقاد الجمعية العمومية للقضاة‏.‏
الأهرام المسائي شاهد عيان
علي خطة إخلاء القضاء العالي
من المستشارين والموظفين
حامد محمد حامد
أمر المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات ورئيس محكمة استئناف القاهرة بعد ظهر أمس بإخلاء دار القضاء العالي من جميع القضاة والموظفين بعد مكالمة تليفونية تلقي فيها تحذيرا باقتحام المحامين دار القضاء العالي‏.‏
وعلي الفور أجري المستشار عبدالمعز عدة اتصالات تمت علي اثرها مغادرة جميع المستشارين والقضاة وأعضاء النيابة والموظفين مقر دار القضاء العالي وتم إصدار تعليمات عاجلة إلي مدير أمن الدار بغلق جميع الأبواب والاتصال بالقوات المسلحة وأجهزة الأمن لحماية المبني من أي عمليات اقتحام له للحفاظ عليه وعلي الممتلكات والأوراق والمستندات داخله‏.‏
وقد سارع جميع الموظفين والعمال بدار القضاء العالي إلي الخروج من جميع أبواب المبني التي شهدت ازدحاما شديدا وغير مسبوق واصطحب المستشار عبدالمعز إبراهيم مندوب الأهرام المسائي وطاقم مكتبه وخرجوا من المبني‏.‏

إصابة 6 أمناء شرطة في اشتباكات مع الأمن المركزي

قالت مصادر أمنية أن ستة أمناء شرطة على الأقل أصيبوا مساء يوم السبت في اشتباكات بالحجارة بين عدد من أمناء الشرطة وقوات الأمن المركزي داخل ميناء بورتوفيق بالسويس على البحر الأحمر مما تسبب في إغلاق الميناء فيما تدخلت قوات الجيش لفض الاشتباك.
وقالت المصادر أن مديرية أمن السويس استعانت بقوات الأمن المركزي لفض اعتصام أمناء الشرطة داخل الميناء إلا أن مشادات بدأت بين عشرات الأمناء وقوات الأمن المركزي أدت إلى سقوط مجند مغشيا عليه ورفض أمناء الشرطة إدخال سيارة إسعاف لنقله مما أدى إلى تصاعد الأحداث.
وقالت المصادر أن أفراد الأمن المركزي بدأوا في رشق أمناء الشرطة بالحجارة ثم تصاعدت الأحداث بعد ذلك حيث تبادل الجانبين الرشق بالحجارة لفترة من الوقت مما تسبب في إصابة ستة من أمناء الشرطة بجروح وتم نقلهم إلى مستشفى السويس العام للعلاج وحالتهم مستقرة.

بالفيديو : نجيب ساويرس يتعدى على الشعب المصري بأنه شعب أهوج


يبدو أنه لم يتعلم الدرس القاسي الذي لقنه إياه بعض الشباب منذ بضعة أشهر عندما قام بالتطاول على أحد السنن الخاصة بالدين الإسلامي الأمر الذي كبده مليارات الجنيهات من الخسائر .
فأمس و في لقاءه مع الإعلامية لميس الحريري على قناة سي بي سي تعدى المهندس نجيب ساويرس على الشعب المصري مرة أخرى بالكلام حيث وصفه بأنه شعب أهوج منفلت يقوم بإستغلال الإنفلات ليحلو له ما يشاء .
وهذه لم تكن الأولى حيث صرح من قبل على قناة نايل لايف عندما سئل عما إذا كان قد فكر في ترك مصر فرد قائلا لقد تعودت على قذارة الشوارع و الأصوات العالية و الوجوه الكئيبة و الزبالة التي في كل مكان .







تورط اللواء حسن عبد الحميد الشاهد التاسع فى قضية قتل المتظاهرين مع 6 ابريل

نكشف دائما الحقائق ونتحدى أى شخص بتكذيب كلامنا اللواء حسن عبد الحميد الشاهد التاسع فى قضية قتل المتظاهرين.
اجتمع مع أحد محامي الأدعاء بالحق المدني الناشط السياسي شادي محمد والصحفي و السيناريست و الناشط السياسي أحمد صوان والمخرج طارق الدويري والناشط السياسي شادي ابو الفتوح و بعض الناشطين السياسيين الأخرين وتعهد انه سيشهد فى القضية حسب الاتفاق المبرم بينهم وطبعا كلنا عارفين هو قال ايه.



وطبعا بعد المقابلة الجميلة مع اعضاء 6 ابريل لازم يقول الكلام ده :


http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=347160

فى اتصال هاتفى مع اللواء حسن عبد الحميد الشاهد التاسع فى قضيه قتل المتظاهرين والمتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك ووزير الداخليه الاسبق حبيب العادلى حيث قاموا اثناء الثورة وخصوصا يوم 28 يناير يوم الغضب الذى راح ضحيته المئات قال الشاهد ان فى الاجتماع الخاص بأعداد قوات الشرطه واستعراض الخطه التى سوف يواجهوا بها الثوار يوم 28 يناير وخطه قتل الاتصالات كما قال ان تم اعطاءهم الامر بأستخدام القوة المفرطه مع الثوار لمنعهم من التظاهر فى ميدان التحرير بأستخدام الغاز وعربات الامن المركزى التى دهست المتظاهرين
 المصدر : http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=347160 - 100fm6.com

الأربعاء، 26 أكتوبر، 2011

القاء القبض على صحفى بجريدة التحرير يمول تحريض الشرطة


ألقى أمناء شرطة مقر وزارة الداخلية القبض على صحفية ومصور بجريدة "التحرير"، واتهموهما بعرض تمويل الإضراب لتحريضهم على الاستمرار فيه لفترة أطول.


وقال إسماعيل الوسيمي، الصحفي بالجريدة، أن الأمناء ألقوا القبض على زميله المصور محمد عبد المنعم أثناء تغطيته اعتصام أمناء الشرطة أمام الوزارة، واستولوا على مبلغ 10000 جنيه كانت بحوزته لشراء كاميرا تصوير جديدة، وتم احتجازه في قسم شرطة عابدين، بعد محاولة منعه من تصوير المكان، وأنه يمول المعتصمين أمام الداخلية.

 وأطلق قسم عابدين سراح هالة عيد، الصحفية بجريدة التحرير أيضًا، كما رد جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها، بعد احتجازها لفترة وجيزة، ويتابع الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، رئيس تحرير الجريدة، حاليا، مع اللواء منصور عيسوي، محاولات إخلاء سبيل المصور في أقرب وقت ممكن.

الأربعاء، 19 أكتوبر، 2011

مرشحو رئاسة الجمهورية سافروا لبحث دعم امريكا لحملتهم الانتخابية

قال الدكتور نبيل عبد الملك رئيس المنظمة الكندية المصرية لحقوق الإنسان وعضو الجمعية المصرية للتغيير فرع كندا، إن مرشحى رئاسة الجمهورية يشاركون فى المؤتمر العالمى للجمعية المصرية للتغيير فى الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر بالعاصمة الأمريكية واشنطن، تحت عنوان "الطريق إلى الديمقراطية والتنمية الاقتصادية".
وأضاف لـ "اليوم السابع" أن الهدف من المؤتمر تحقيق مطلب حق التصويت للمصريين بالخارج فى الانتخابات القادمة وتكوين مجموعات الدفاع عن حقوق الإنسان.


وأشار إلى أن المؤتمر يشارك فيه عبد المنعم أبو الفتوح، حمدين صباحى، وأيمن نور، وبثينة كامل، والمستشار هشام البسطاويسى وكل من الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد ومدحت خفاجى، ومنى مكرم عبيد، وماهر هاشم، والكاتب صلاح عيسى، والإعلامى وائل الإبراشي، وسمير عليش، وجورج إسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، ومؤسس حركة كفاية، ، ومجموعة من شباب ائتلافات الثورة .
وأكد عبدالملك أن المؤتمر سيتكلم فيه كل من عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح المحتمل لمنصب رئاسة الجمهورية عبر " الكونفرانس "، كما سيشارك فى الكلمة عصام شرف رئيس الوزراء بنفس الطريقة. وأن المؤتمر سيشهد حضور العديد من المسئولين وأعضاء الكونجرس الأمريكى.

بتهمة إتلاف منشآت عامة : النيابة العسكرية قررت حبس "حلبى" أسبوعا على ذمة التحقيقات

قررت النيابة العسكرية بمدينة نصر عصر أمس الأربعاء حبس الناشط على حلبى، عضو حركة 6 ابريل لمدة أسبوع على ذمة التحقيقات، بتهمة "إتلاف منشآت عامة".

كانت الشرطة العسكرية قد ألقت القبض مساء أمس، الثلاثاء، على الناشط على الحلبى، عضو حركة شباب 6 أبريل، بمدينة نصر، أثناء قيامة برسم جرافيتى على الحائط فى إطار حملة الدائرة البيضاء والسوداء للتوعية الانتخابية، بهدف تعريف المواطنين بمواصفات المرشح الأمثل وتتبع مرشحى الحزب الوطنى الُمنحل ودعوة المواطنين لعدم انتخابهم. 

وأوضح عمرو على، عضو اللجنة الجماهيرية بحركة 6 أبريل ، أن النيابة رفضت الإفراج عن حلبى بضمان محل إقامته، مؤكداً أن حلبى لم يتعرض لأى منشأة عسكرية، وأن الحركة ستدرس التصعيد.

مشاهير النكسة

الشرطة العسكرية تقبض على عضو من 6 ابريل وانجى حمدى تهدد بالتصعيد

ألقت الشرطة العسكرية مساء أمس الثلاثاء، القبض على الناشط على الحلبى عضو حركة شباب 6 إبريل بمدينة نصر، أثناء قيامة برسم جرافيتى على الحائط فى إطار حملة الدائرة البيضاء والسوداء للتوعية الانتخابية.

وهددت الناشطة إنجى حمدى، عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 إبريل، فى تصريحات صحفية، بتصعيد الحركة فى حال عدم الإفراج عن زميلهم، موضحة أنه يتواجد حالياً بمقر النيابة العسكرية بمدينة نصر، وانتقدت القبض على زميلها فى حين أعلن المجلس العسكرى عدم محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية.

وكانت 6 إبريل، قد أطلقت منذ أسابيع قليلة حملة الدائرة "السوداء والبيضاء" لتوعيه المواطن بكيفية اختيار عضو مجلس الشعب الذى سيمثله تحت قبة البرلمان، والتنبيه على عدم اختيار أعضاء أو نواب للحزب الوطنى الُمنحل.
http://www.facebook.com/Indeed.the.hidden.network.news?sk=wall

الاثنين، 10 أكتوبر، 2011

أحداث ماسبيرو ما بين الخداع والحقيقة

ما حدث يوم 9 أكتوبر 2011 هو مؤامرة كاملة بالمعنى المفهوم أحداثها نسردها بالتفصيل كى يعلم كل مصرى وكل مصرية ماذا حدث فى هذا اليوم والتجهيز الذى حدث قبل هذا اليوم.
 كونوا معنا اليوم لنعرف الحقيقة كاملة بالادلة ولن نهاجم احد لا يستحق الهجوم ولن نتهم احد لن يستحق الاتهام